منتدى الأصدقاء أحمد محمد الصغير

مرحبا بك أخى ( أختى )الكريم * يسعدنى ويشرفنى زيارتكم *ويسعدنى تسجيلكم فى المنتدى
أخوكم فى الله
أ/ أحمد محمد الصغير

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الأصدقاء أحمد محمد الصغير

مرحبا بك أخى ( أختى )الكريم * يسعدنى ويشرفنى زيارتكم *ويسعدنى تسجيلكم فى المنتدى
أخوكم فى الله
أ/ أحمد محمد الصغير

منتدى الأصدقاء أحمد محمد الصغير

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الأصدقاء أحمد محمد الصغير

إسلاميات علم ومعرفة ( فلسفة ومنطق + علم نفس وإجتماع+لغة عربية +لغة إنجليزية + لغة فرنسية +تاريخ +جغرافيا + فيزياء + كيمياء + أحياء +رياضيات + إقتصاد وإحصاء +جيولوجيا وعلوم بيئية + مستوى رفيع +أخرى )أخبار برامج ( للكمبيوتر+ النت+ تحميل برامج إسلامية )جديد

المواضيع الأخيرة

» مبادئ الفلسفة للصف الاول الثانوى 2018
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 30, 2018 12:24 pm من طرف أبويحيى

» كتاب:موسوعة ألف اختراع واختراع - التراث الإسلامي في عالمنا المؤلف :البروفيسور سليم الحسني
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالأربعاء يناير 24, 2018 10:03 pm من طرف أبويحيى

» أخبار برشلونى اليوم
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالأربعاء يناير 24, 2018 9:48 pm من طرف أبويحيى

» روابط مشاهدة جميع المباريات بدون تقطيع
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالأربعاء يناير 24, 2018 9:44 pm من طرف أبويحيى

» منج الفلسفة والمنطق لعام 2016 الجديد
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 13, 2015 8:38 pm من طرف أبويحيى

» مذكرة الصف الأول الثانوى الجديد لعام 2015
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2015 8:00 pm من طرف أبويحيى

» تحميل لعبة كرة القدم pes 2015 مجانا ً وبروابط مباشرة
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالسبت يناير 24, 2015 11:59 am من طرف أبويحيى

» اقوى مذكرة ادب وورد للصف الاول الثانوى مدعمة بتدريبات الاسئلة بمواصفات جديدة لواضع الاسئلة 2014
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 20, 2014 12:06 am من طرف أبويحيى

» مذكرة الاستاذ عبدة الجعر مراجعة قصة ابو الفوارس فصل فصل شامل كل الاسئلة الامتحانية بمواصفات 2014
 تابع موضوع الأحباش I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 20, 2014 12:04 am من طرف أبويحيى

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني




    تابع موضوع الأحباش

    أبويحيى
    أبويحيى
    مدير المنتدى أ/أحمد محمد الصغير أحمد


    عدد المساهمات : 300
    تاريخ التسجيل : 15/02/2012
    العمر : 46

     تابع موضوع الأحباش Empty تابع موضوع الأحباش

    مُساهمة  أبويحيى الأحد مارس 18, 2012 1:29 am

    إذا كان هذا قول أبو حسن الأشعري رحمه الله - وهو في كتاب الإبانة في أصول الديانة - وهو قول أهل السنة والجماعة فلماذا ينكره الأحباش- وبزعمهم أنهم أشاعرة ؟!!- يكفِِّرون من قال إنَّ الله في السماء ؟!!! *

    لقد خصص الحبشي قسماً من كتابه " الصراط المستقيم " لموضوع التكفير ، واعتنى بهذا الأمر وشرحه ، وتوسع فيه حتى فتح على تلاميذه أبواب التكفير على أوسعها ، لدرجة أنه غالى في التفصيل ، حتى أتى بألفاظ كثيرة مستقبحة مع أنه لا يخفى كفرها على الجهال فضلاً عن العلماء ، وقد كان كافية أن ينهى الناس عن التلفظ بسب الله عز وجل دون الحاجة إلى ذكر أنواع السب بالتفصيل الذي ينافي الأدب مع الله عز وجل بألفاظ يستحي الإنسان من ذكرها خالياً ناهيك عن كتابتها في كتاب - أنظر تلك الألفاظ في كتاب الصراط المستقيم للحبشي ، 10- 11 - " 0

    -في حين أن الحبشي يكفر من قال بمقولة أهل السنة والجماعة في صفات الله وأسمائه ، فإنه يقلل من شأن التحاكم إلى الأحكام الوضعية المناقضة لحكم الله ، وقد وصف من لا يريدون إقامة دولة تحكم بالإسلام ن وإنما يريدون دولة علمانية بأنهم أناس مسلمون ومؤمنون (من شريط بصوته 1/318 الوجه الأول) وأن " من لم يحكِّم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب شيئاً من المحرمات ، لكنه قال ولو مرة في العمر " لا إلـه إلا الله : فهو مسلم مؤمن -الدليل القويم 9،10- بغية الطالب 51-"0

    رابعاً التوسل :التوسل هو : التقرب إلى الله بطاعته وعبادته ، واتباع أنبيائه ورسله ، وبكل عمل يحبه الله ويرضاه 0 قال ابن عباس رضي الله عنهما :" الوسيلة هي القربة " وقال قتادة في قوله : " وابتغوا إليه الوسيلة " تقربوا إلى الله بطاعته والعمل بما يرضيه " وهكذا فإن كل ما أمر به الشرع من الواجبات والمستحبات ، فهو توسل شرعي ووسيلة شرعية - أنظر : فتح القدير للشوكاني 2/38،التوصل إلى حقيقة التوسل ، ص20 - 0

    قال الله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُوا فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} (المائدة:35

    وقال تعالى : {أُولَئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُوراً } (الاسراء: 57) 0 يتضح مما سبق من آية المائدة يحض الله تعالى فيها عباده على أن يبتغوا إليه الوسيلة ، أي التقرب إليه بالإيمان التقوى والجهاد في سبيله ، ولهم الفلاح والفوز بالجنة وذلك أقصى غايات الفلاح والنجاح 0 وأما في آيتي الإسراء فإن الله تعالى ، يبين أن عمل المشركين بالتزلف إلى الله تعالى بأشخاص مخلوقين ، لا يفيدهم شيئا ؛ لأنهم لا يملكون كشف الضر عنهم ، ولا تحويله ، فدعاؤهم بالذوات أو التوسل بهم لا يقدم ولا يؤخر ، ولا يصلهم إلى مبتغاهم ؛ لأنهم أخطأوا الطريق إلى الله تعالى ، ولذلك يقول شارح الطحاوية : " فإن الداعي تارة يقول بحق نبيك أو بحق فلان ، يقسم على الله بأحد مخلوقاته ، فهذا محذور من وجهين : أحدهما : أنه أقسم بغير الله ، ولا يجوز الحلف بغير الله لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من حلف بغير الله فقد أشرك ) - أنظر صحيح الجامع - 0 والثاني : اعتقاده أن لأحد على الله حقاً ، وليس لأحد على الله حق إلا ما أحقه على نفسه ، كقوله تعالى : { وَكَانَ حَقّاً عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ }(الروم: من الآية47) وقول الرسول صلى الله عليه وسلم لمعاذ : ( يا معاذ هل تدري ما حق الله على العباد وما حق العباد على الله قلت الله ورسوله أعلم قال فإن حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا وحق العباد على الله إذا فعلوا ذلك أن لا يعذبهم ) صحيح ابن ماجه

    - من كتاب شرح العقيدة الطحاوية ، ص261 - 0

    وينقسم التوسل إلى قسمين : أولاً : التوسل المشروع : وهو كل توسل ندبنا الله تعالى إليه في كتابه وحثنا عليه ، ووضحه لنا رسوله صلى الله عليه وسلم ، أي ما كان موافقاً لما شرع الله من التقرب إليه بالطاعات والأعمال الصالحة التي يحبها ويرضاها ، ولا يحب ويرضى إلا الذي أمر به 0 وهذا التوسل ثلاثة أنواع :

    أ - توسل المؤمن إلى الله تعالى بذاته العلية وبأسمائه الحسنى وبصفاته العليا 0

    ب - توسل المؤمن إلى الله تعالى بأعماله الصالحة 0

    ج - توسل المؤمن إلى الله تعالى بدعاء أخيه المؤمن له 0

    2- توسل ممنوع : وهو المخالف لشرع الله ، وهو ثلاثة أنواع :

    أ - التوسل إلى الله تعالى بذات وشخص المتوسل به 0 كأن يقول المتوسل : اللهم إني أتوسل إليك بفلان أن تقضي حاجتي 0

    ب - التوسل إلى الله تعالى بجاه فلان أو حقه أو حرمته أو بركته ، كأن يقول المتوسل : اللهم إني أتوسل إليك بجاه فلان عندك أو بحقه عليك أو بحرمته أو بركته أن تقضي حاجتي 0

    ج - الإقسام على الله تعالى بالمتوسل به كأن يقول : اللهم أقسم عليك بفلان أن تقضي لي حاجتي 0

    وقد أجاز المستحلون للتوسل الممنوع كل هذه الأوجه الثلاثة والحقيقة إنها جميعاً باطلة ، وفاسدة ومخالفة لأصول الدين ونصوصه ، ونظراً لانتماء الحبشي للصوفية واعتقاده بأفكارها ومعتقداتها فقد أجاز كل توسل ممنوع وهذا يتضح من أقواله ، ففي كتابه إظهار العقيدة قال : " إن بالنبي وغيره وردت بها الآثار التي تبين أن التوسل به في حياته وبعد مماته جائز " - من كتاب اظهار العقيدة السنية للحبشي ص :333-

    وأما في كتابه بغية الطالب فيتحدث عن زيارة قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فيقول : " والزيارة تكون بعد صلاة ركعتي تحية المسجد ثم يتوسل به في نفسه ويتشفع به إلى ربه " - من كتاب بغية الطالب للحبشي - 0

    وفي كتابه الصراط المستقيم تحت عنوان " إثبات أن التوسل بالأنبياء والأولياء جائز ، وأنه ليس شركاً " اعلم أنه لا دليل حقيقي يدل على عدم جواز التوسل بالأنبياء والأولياء في حال الغيبة أو بعد وفاتهم بدعوى أن ذلك عبادة لغير الله ، لأنه ليس عبادة لغير الله مجرد النداء لحي أو ميت ولا مجرد التعظيم ولا مجرد الاستغاثة بغير الله ، ولا مجرد قصد قبر ولي للتبرك ولا مجرد طلب ما لم تجر به العادة بين الناس ، ولا مجرد صيغة الاستغاثة بغير الله تعالى ، أي ليس ذلك شركاً " - من كتاب الصراط المستقيم للحبشي ، ص96 0

    بل ويدَّعي أتباع هذا الضال الحبشي أنهم يرون الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام وهو يقول لشيخهم الحبشي يا معلم التوحيد : عجباً كيف يصف الرسول صلى الله عليه وسلم شيخهم الحبشي بأنه معلم التوحيد وهو الذي أفتى بأنه يجوز لك أن تستعيذ بغير الله ، فلا مانع أن تقول : "أعوذ برسول الله " وهذا من كتبه( الدليل القويم 173+ صريح البيان 62+ المقالات السنية 46) فهل هذا معلم التوحيد أم معلم الشرك ماذا يبقى من الدين إن جاز الاستعاذة بغير الله ؟ أهذه عقيدة الشافعي الذي يزعم الحبشي أنه على مذهبه ؟ فهذه الفتوى شاهدة في أن الحبشي مشرك بالله يضاد الله في قوله تعالى { فاستعذ بالله } ويوافق أهل الجاهلية الذين كانوا يستعيذون بالجن { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْأِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً} (الجـن:6)

    ويُجيز الحبشي التبرك بالأحجار (صريح البيان ص58)وقد قال بأن " قبر معروف الكرخي الترياق المجرب " - من كتابه المقالات السنية ص162- فيا أخي أليس دعاء الله وحده هو الترياق المجرب 0

    قال ابن خزيمة " فهل سمعتم علماً يجيز أن يقول الداعي أعوذ بالكعبة من شر ما خلق ؟ هذا لا يقوله مسلم يعرف دين الله ، محال أن يستعيذ مسلم بخلق الله من شر خلقه " والله تعالى يقول { فاستعذ بالله } كيف يكون الحبشي معلم التوحيد وهو صاحب هذه الفتوى وهي : جواز الاستغاثة بالأموات ، بل زعم أنهم يخرجون من قبورهم لكشف كرب الداعي ، حيث الحبشي عمن يستغيث بالأموات ويدعوهم قائلا : " يا سيدي بدوي أغثني يا دسوقي المدد ، قال : " يجوز ذلك ، فإنه يجوز أن يقول أغثني يا بدوي ساعدني يا بدوي ، ثم قيل له : إن الأرواح تكون في برزخ فكيف يستغاث بهم وهم بعيدون ؟ أجاب : الله تعالى يكرمهم بأن يُسمعهم كلاماً بعيداً وهم في قبورهم فيدعون لهذا الإنسان وينقذوه أحياناً ، يخرجون من قبورهم فيقضون حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إلى قبورهم " - من كتاب تفنيد مزاعم المدعى ، ص45 ، الحبشي شذوذه وأخطاؤه ، ص61- 0 ألست تعجب ممن خرج من القبر كيف يطيب نفساً بالعودة إليه ؟ أفلا مر على أهله وسلم عليهم أو مرَّ بأقرب بقالة يشتري طعاماً أو شراباً بعد طول المكث فيه بلا طعام ولا شراب ؟ هذه خرافات تُضحِك الكفار وتزيدهم تمسكاً بدينهم

    الرد على هذا القبوري هو الآتي : ألأولياء هم أهل الصلاح والاستقامة على طاعة الله ورسوله ، وعلى رأس الأنبياء نبينا محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام ، ثم أصحابه رضي الله عنهم ، ثم الأمثل فالأمثل في التقوى والإيمان . وحبهم في الله والتأسي بهم في الخير وعمل الصالحات أمر مطلوب ولكن لا يجوز التعلق بهم وعبادتهم من دون الله ولا دعاؤهم مع الله ولا أن يستعان بهم أو يطلب منهم المدد؛ كأن يقول : يا رسول الله أغثني أو يا علي أغثني أو يا الحسن أغثني أو انصرني أو يا سيدي الحسين أو يا شيخ عبد القادر أو غيرهم ، كل ذلك لا يجوز؛ لأن العبادة حق الله وحده ، كما قال عز وجل : {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ وقال تعالى : {ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }وقال تعالى : {وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ }الآية . وقال سبحانه : {أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ } . الرسول صلى الله عليه وسلم فضلاً عن غيره لا يخرج من قبره قبل يوم القيامة. ولا يتصل بأحد من الناس، ولا يحضر اجتماعاتهم، بل هو مقيم في قبره إلى يوم القيامة، وروحه في أعلى عليين عند ربه في دار الكرامة، كما قال الله سبحانه وتعالى: {ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ } وقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أنا أول من ينشق عنه القبر يوم القيامة وأنا أول شافع وأول مشفع ) أنظر صحيح أبي داود ، فهذه الآية والحديث الشريف، وما جاء بمعناهما من الآيات والأحاديث، كلها تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم وغيره من الأموات، إنما يخرجون من قبورهم يوم القيامة، وهذا أمر مجمع عليه بين علماء المسلمين، ليس فيه نزاع بينهم، فينبغي لكل مسلم: التنبه لهذه الأمور، والحذر مما أحدثه الجهال وأشباههم، من البدع والخرافات التي ما أنزل الله بها من سلطان . ومن العجب العجاب أن أحداً يغيث اللهفان ويوسع عليه في عيشه ورزقه ودنياه وهو لا يستطيع أن يوسع على نفسه المدفونة في قبر متر ونصف على متر ، فتفكر !! فالواجب الحذر من عبادة غيره والتعلق بغيره من الأموات والغائبين والجماد وغيرهم من المخلوقات التي لا تسمع الداعي ولا تستطيع نفعه أو ضره 0 فدعاء الأنبياء والأولياء والاستغاثة بهم والنذر لهم ونحو ذلك فهو الشرك الأكبر ، وهو الذي كان يفعله كفار قريش مع أصنامهم وأوثانهم ، وهكذا بقية المشركين يقصدون بذلك أنها تشفع لهم عند الله ، وتقربهم إليه زلفى ، ولم يعتقدوا أنها هي التي تقضي حاجاتهم وتشفي مرضاهم وتنصرهم على عدوهم ، كما بين الله سبحانه ذلك عنهم في قوله سبحانه : {وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ } فرد عليهم سبحانه بقوله : {قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلا فِي الْأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }وقال عز وجل في سورة الزمر : {إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ } فأبان سبحانه في هذه الآية الكريمة : أن الكفار لم يقصدوا من آلهتهم أنهم يشفون مرضاهم ، أو يقضون حوائجهم وإنما أرادوا منهم أنهم يقربونهم إلى الله زلفى ، فأكذبهم سبحانه ورد عليهم قولهم بقوله سبحانه : {إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ }فسماهم كذبة وكفارا بهذا الأمر فالواجب على مثلكم تدبر هذا المقام وإعطاءه ما يستحق من العناية ، ويدل على كفرهم أيضا بهذا الاعتقاد ، قوله سبحانه : {وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ }فسماهم في هذه الآية كفارا وحكم عليهم بذلك لمجرد الدعاء لغير الله من الأنبياء والملائكة والجن وغيرهم ويدل على ذلك أيضا قوله سبحانه في سورة فاطر : {ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ إِنْ تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ }فحكم سبحانه بهذه الآية على أن دعاء المشركين لغير الله ، من الأنبياء والأولياء ، أو الملائكة أو الجن ، أو الأصنام أو غير ذلك بأنه شرك ، والآيات في هذا المعنى لمن تدبر كتاب الله كثيرة وهكذا يتبين لنا مدى انحراف الحبشي عن المنهج الصحيح الذي وضحه القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة 0

    - وهذا الحبشي يروي المكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم فيزعم أن الله قال للملائكة " اسكتوا يا ملائكتي " وأنه أمر جبريل يوم مولد نبينا أن يوزع الشراب على أهل السماوات والأرض ( المولد الشريف 11-12-16) على من يوزع جبريل الشراب على الملائكة ؟

    - وهذا الحبشي يزعم أن جبريل عليه السلام هو الذي عبَّر ألفاظ القرآن العربي بعد أن علم ما نفس الله (الدليل القويم ص66) سبحان الله سيدنا عيسى يقول لله {تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ }(المائدة: من الآية116) وجبريل بزعم الأحباش كأنه يقول لله " تعلم ما في نفسي وأعلم ما في نفسك " 0

    موقف الأحباش من الصحابة : لقد كان للأحباش مواقف واضحة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي الطعن فيهم مخالفين بذلك وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مركزين في ذلك على عائشة ومعاوية رضي الله عنهما حيث يقول الحبشي : كل من قاتل علياً فهم بغاة ولو كان مَنْ هم خيار الصحابة - من كتاب موسوعة أهل السنة 2/856 ، 858 - 0

    كما أنه لم يسلم منهم خالد بن الوليد الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم : سيف الله المسلول حيث يرى الحبشي أن الحديث " لا تسبوا أصحابي " خاص بطائفة من الصحابة فقط وليس كلهم ، وقد أخرج خالد بن الوليد ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما بقوله " وهؤلاء لا يدخل فيهم خالد بن الوليد ولا معاوية بن أبي سفيان - من كتاب بغية الطالب للحبشي ، ص376- 0

    ويفتري هذا الحبشي على معوية بأنه كان يرسل الأصنام في قوافل إلى الهند ليبيعها للوثنيين وأنه ليس في قلبه خشية لله ولا تقوى وأنه رجل مخادع ( صريح البيان ص 102 *105) 0

    كما زعم الحبشي عدم أفضلية الصحابة على من بعدهم بقوله : " وأما ما زعم الناس بأن كل فرد من أفراد الصحابة أفضل ممن جاء بعدهم على الإطلاق فهو منابذ للقرآن والحديث ، لأن كثيراً من التابعين ومن جاء بعدهم أرقى عند الله من بعض أفراد الصحابة - من كتاب إظهار العقيدة السنية للحبشي ، ص300 - 0

    رد بذلك آيات الله تعالى والتي بينت أفضلية الصحابة على الإطلاق في هذه الأمة وكذلك أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم

    قال الله تعالى : {مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْأِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً} (الفتح:29)

    قال إبن الجوزي رحمه الله تعالى : (( وهذا الوصف لجميع الصحابة عند الجمهور ))

    قال صلى الله عليه وسلم : (لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه ) صحيح الجامع 0 وقال العلامة الشوكاني : ( فانظر الى هذه المزية العظيمة ، والخصية الكبيرة التي لم تبلغ من غيرهم انفاق مثل الجبل الكبير من الذهب نصف المد الذي ينفقه الواحد منهم ، فرضي الله عنهم وارضاهم .

    فهم أفضل أولياء الله سبحانه وأكرمهم عليه ، وأعلاهم منزلة عنده : وهم الذين عملوا بكتاب الله تعالى وستة رسوله صلى الله عليه وسلم 0

    وقال صلى الله عليه وسلم : ( من سب اصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس اجمعين ) (3 ) .

    قال الامام الآجري : ( ومن سبهم فقد سب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن سب رسول الله استحق اللعنة من الله عز وجل ومن الملائكة ومن الناس أجمعين )

    إن من أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة محبة أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم سب أحد منهم وحفظ وصيته فيهم حيث قال : " لا تسبوا أحداً من أصحابي " رواه مسلم

    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم " خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم " مسلم

    ولذلك قال ابن عباس رضي الله عنهما : لا تسبوا أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فلمقام أحدهم ساعة يعني مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خير من عمل أحدكم أربعين سنة" شرح العقيدة الطحاوية ص530-531- 0 وقال أيضاً : إياك وشتم أحد من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فيكبك الله في النار على وجهك " موسوعة أهل السنة 0 قال الإمام الطحاوي "

    ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحد منهم ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم ولا نذكرهم إلا بخير وحبهم دين وإيمان وإحسان وبغضهم كفر ونفاق وطغيان " شرح العقيدة الطحاوية للألباني 0

    فالأحباش ركزوا على معاوية رضي الله عنه إرضاءً للروافض الشيعة أو إحياءً للفتنة وايقاظها بعد أن ماتت وخمدت وهذا هو دأبهم دائماً ، فمعاوية رضي الله عنه من فضائله أنه كان كاتباً للوحي وهذا يقتضي ملازمته للنبي صلى الله عليه وسلم ، حيث روى مسلم في صحيحه أن أبا سفيان قَالَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "يَا نَبِيَّ اللَّهِ ثَلَاثٌ أَعْطِنِيهِنَّ قَالَ نَعَمْ قَالَ عِنْدِي أَحْسَنُ الْعَرَبِ وَأَجْمَلُهُ أُمُّ حَبِيبَةَ بِنْتُ أَبِي سُفْيَانَ أُزَوِّجُكَهَا قَالَ نَعَمْ قَالَ وَمُعَاوِيَةُ تَجْعَلُهُ كَاتِبًا بَيْنَ يَدَيْكَ قَالَ نَعَمْ قَالَ وَتُؤَمِّرُنِي حَتَّى أُقَاتِلَ الْكُفَّارَ كَمَا كُنْتُ أُقَاتِلُ الْمُسْلِمِينَ قَالَ نَعَمْ " إذن كان معاوية من كتبت الوحي ولولم يكن له إلا هذه المنقبة لكفته ، فكيف يكون كاتباً للوحي ثم هو فاسق أو هو من أهل النار والعياذ بالله ، فعياذاً بالله مما يقوله الأحباش الذين وافقوا الرافضة بسبهم على معاوية رضي الله عنه ، والذي ثبت أيضاً من فضائله أن النبي صلى الله عليه وسلم دعا له فقال " اللهم علم معاوية الكتاب والحساب وقه العذاب " صحيح ابن خزيمة 0

    وأما عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها وخالد بن الوليد سيف الله المسلول فمعلوم مكانتهما عند المسلمين ولذلك قال الإمام أحمد بن حنبل : " ومن السنة ذكر محاسن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أجمعين ، فمن سب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو واحداً منهم فهو مبتدع رافضي ، ولا يجوز لأحد أن يذكر شيئاً من مساوئهم ولا يطعن على أحد منهم " - من كتاب الرد على الحبشي ص : 13 -

    موقفهم من العلماء : إن من يجرأ على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا يتورع من النيل من علماء السلف ، حيث نال الأحباش من الأئمة الأربعة واتهموهم أنهم علماء كلام ، وكذلك نالوا من شيخ الإسلام ابن تيمية ، فقد ألف الحبشي كتاباً سماه المقالات السنية في كشف ضلالات ابن تيمية ، اتهمه فيها باتهامات شتى ، لم سند اتهامه إلى شيء من كتب شيخ الإسلام ، ومن هذه التهم "أن ابن تيمية يشبه الله بخلقه : " بقوله إن ابن تيمية أحيا التشبه " - من كتاب الحبشي إظهار العقيدة السنية ص103 - إن من العجب أن ينسب الحبشي إلى ابن تيمية هذا القول في الوقت الذي حكم ابن تيمية بالكفر على من قال بهذا " أي بالتشبيه " ، حيث قال في مجموع الفتاوى " فمن قال إن علم الله كعلمي، أو قدرته كقدرتي أو كلامه مثل كلامي، أو إرادته ومحبته ورضاه وغضبه مثل إرادتي ومحبتي ورضائي وغضبي، أو استواءه على العرش كاستوائي، أو نزوله كنزولي، أو إتيانه كإتياني، ونحو ذلك فهذا قد شبه الله ومثله بخلقه، تعالى الله عما يقولون، وهو ضال خبيث مبطل، بل كافر" - من مجموع الفتاوى 11/482 - 0

    كما زعم الحبشي أن ابن تيمية نقض اجماع المسلمين " فقال إن نار جهنم تفنى " - من كتا المقالات السنية 75، 76 - 0 قال شيخ الإسلام ابن تيمية في - مجموع الفتاوى 18/ 307 " وقد اتفق سلف الأمة وأئمتها وسائر أهل السنة والجماعة على أن من المخلوقات ما لا يعدم ولا يفني بالكلية؛ كالجنة والنار، والعرش، وغير ذلك 0ولم يقل بفناء جميع المخلوقات إلا طائفة من أهل الكلام المبتدعين، كالجَهْم بن صفوان، ومن وافقه من المعتزلة، ونحوهم، وهذا قول باطل يخالف كتاب الله، وسنة رسوله، وإجماع سلف الأمة وأئمتها 0كما في ذلك من الدلالة على بقاء الجنة وأهلها، وبقاء غير ذلك مما لا تتسع هذه الورقة لذكره 0وقد استدل طوائف من أهل الكلام والمتفلسفة على امتناع فناء جميع المخلوقات بأدلة عقلية والله أعلم 0

    وقد كفَّر شيخ الإسلام ابن تيمية واتهمه بالزندقة ، بزعمه أن ابن تيمية يقول " بأن العالم أزلي غير مخلوق لله " - من كتاب اظهار العقيدة السنية ص85- 0 ويبطل قول الحبشي أقوال ابن تيمية بحدوث العالم حيث قال " كل مخلوق فهو محدث مسبوق بعدم نفسه، وما ثم قديم أزلي إلا اللّه وحده " - مجموع الفتاوى 16/95 - 0 وفي درء تعارض العقل والنقل قال " كل ما سوى الله حادث كائن بع أن لم يكن ، وأن الله وحده هو القديم الأزلي ، ليس معه شيء قديم نقدمه " - من كتاب درء تعارض العقل والنقل 1/125 - 0 وفي منهاج السنة النبوية "القول بقدم العالم قول الدهريين وهو كفر ظاهر معلوم فساده بالعقل والشرع ، إذ لو كان العالم قديماً ، لوجب أن يكون مع الله قديم آخر ، وهذا من أبطل الباطل وأن من قال بذلك فليس معه إلا الجهل - منهاج السنة النبوية - 0

    هذا بعض ما افتراه الحبشي على شيخ الإسلام من الأكاذيب ، ولا غرابة في ذلك لأن من طعن بالصحابة رضي الله عنهم لا يستبعد أن يطعن في غيرهم 0

    بعض فتاوى الأحباش : للأحباش فتاوى مخالفة للشرع مخالفة واضحة ، ومن ذلك :

    1- أكل البصل والثوم يسقط صلاة الجمعة : أفتى الحبشي لمن يريد أن يتخلف عن صلاة الجمعة في المسجد أن يأكل الثوم أو البصل ، لأن في أكلهما النهي عن الإتيان إلى المسجد ، كما أنه لا يسمح لتلاميذه المقيمين في بلاد مخالفة له في الاعتقاد كالسعودية بحضور الجمعة والجماعات في مساجدهم ؛ ويرخص لهم أكل الثوم والبصل قبيل صلاة الجمعة حتي يصيروا معذورين عند الله من حضور الجمعة ؛ وإذا ألح البعض عليهم بحضور الجمعة سألوه : هل يستشهد خطيب المسجد بابن تيمية ؟ فإن قال لا ، ذهبوا معه ، وإن قيل : نعم ، أكلوا الثوم والبصل 0 فأصبح تلاميذ الحبشي يأكلون الثوم والبصل لتحصل لهم الرخصة ويقوم بهم العذر لتضييع صلاة الجمعة 0- أنظر الرد على الحبشي ،ص:32، الحبشي شذوذه وأخطاؤه،ص121- 0

    2- زكاة الأوراق النقدية : يرى الحبشي أن العملة الورقية المستعملة في هذا العصر كالدينار والدولار وغيرهما ، لا زكاة عليها ؛ لأنها ليست داخلة في قوله تعالى : {وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ } ووافق القول بعدم الزكاة عليها قائلاً : " وتجب في النقد أي الذهب والفضة المضروب من ذلك وغيره ، وأما غير الذهب والفضة من الأثمان فلا زكاة فيه 000 فهذه العملة المستعملة في هذا العصر لا تجب فيها الزكاة " - من كتاب بغية الطالب للحبشي ص 207 - 0

    وهذا القول يعني أن أصحاب الملايين من الدولارات والدنانير لا زكاة عليهم ،وهذا مخالف للحق كما أن فتواه هذه تعتبر وسيلة للتهرب من دفع الزكاة 0

    3- جواز أخذ الربا : أفتى الحبشي بجواز أخذ الربا من الكفار 0 فقد سئل عن حكم أخذ الربا في لبنان فقال :" يجوز في لبنان وغيره من كل بلد يظهر فيها أحكام الكفر على الاستهتار " - أنظر : موسوعة أهل السنة 2/913 - 0 بهذا أجاز الحبشي أكل الربا معرضاً عما جاء من عموم النهي عن أكل الربا من الكتاب والسنة ، حيث قال صلى الله عليه وسلم " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم أشد عند الله من ستة وثلاثين زنية " صحيح الجامع - فهذا الحديث محمول على عموم الربا وسواء أكان من كافر أم من مسلم ، قياساً على تحريم الزنا ، فهل هو محصور على الزنا بالمسلمات ، فهذا لا يقوله عاقل فتفكر - بل يشمل المسلمة وغير المسلمة - 0

    4- وأفتى بجواز صلاة العبد متلبساً بالنجاسة ولو من بول كلب أو عذرته قال " فمن صلى بالنجاسة صحت صلاته لا فرق بين النجاسة المغلظة و المخففة فيجوز للمصلي الصلاة بما يمسه ريق الكلب من ثيابه وبدنه وبوله وعذرته - أي غائطه - من كتاب بغية الطالب ص 99-100 والطبعة الجديدة 131-132" وجهل نزول جبريل عليه السلام ليخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن في نعله أذى 0وناقض نفسه حين صرح بأنه إذا أصاب شيء من بول الطفل يد أمه أثناء وضع - الحفايض- ترتكب كبيرة من كبائر الذنوب"مسجل بصوته" مما أدى بتلميذاته إلى لبس القفازات أثناء عملية التغيير، فصار بول الطفل أنجس من بول الكلب !

    5- وأفتى بأنه لا يُنكَر على من يصلي بالكلسون فقط 0 ويجوز دخول الحمام الجماعي كحمام البخار وغيره ولو كان فيه كشف للعورات ، ويحفظ بصره ، ولا يلزم الإنكار إلا في ظهور السوأتين (بغية الطالب 138،139ط جديدة)فتصور أخي المسلم رجلاً يصلي بالكلسون وه مع ذلم متلبساً بالنجاسة ، فأيُّ صلاةٍ هذه ؟!!

    6- وزعم الحبشي أن الله تعالى هو الذين يعين الكافر على الكفر (النهج السليم 67)وأثنى على قول الرازي أن " الإنسان مجبور "وأعتبره من أنصف الأقوال (العقيدة السنية 196)

    7- وأجاز الحبشي للمسلم سلب أموال الكفار ولو بطريق القمار (صريح البيان 133)

    ولكن ما العمل يا شيخ لو خسر المسلم في لعب القمار مع غير المسلم ؟!!

    8- وبينما هذا الحبشي يحرم اليناصيب - اللوتو- على الغني ، يجيزه على المحتاج على أن يأخذ ما يربحه من اليناصيب ، وقال هو بمنزلة المال الضائع (صريح البيان 136)

    8- وزعم أن الماء الخارج من فم النائم نجس ، وأنه عند شراء اللحم وجب غسله لإزالة الدم (بغية الطالب ط جديدة 121-122) فصار حكم ماء الفم كحكم البول ، وأما حكم الماء الخارج من فم الحبشي فهو طيب كالمسك كما حكى نبيل الشريف (شريط مجالس الهدى28)قال إنه كان يخرج من فم شيخهم بلغم ، فكانوا كانوا يمسكون بالمنديل الذي يبصق فيه تتعلق بأيديهم رائحة عطر تفوح في أرجاء الغرف 0

    9- وأفتى بأن من ذهب إلى بلاد الكفار فيجوز له أن يعلق صليباً إذا خاف على نفسه منهم (الدليل القويم155) وهذا نص منه على أن يلبسه عند مجرد الخوف لاعند حصول الإكراه0

    10-وأفتى بأن مجامعة الخنثى في نهار رمضان لايفطر(بغية الطالب 192)0

    11- وذكر أنه يُسَن تقديم الاستنجاء على الوضوء ، فإن أخَّر الاستنجاء إلى ما بعد الوضوء صَحَّ ( من كتاب بغية الطالب 134 طبعة جديدة )

    12- رؤية النبي صلى الله عليه وسلم يقظة : سئل عن رجل رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام ما حكم ذلك؟ فقال : بشراه بأنه لا بد أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم حقيقة ولو عند الموت "شريط بصوت الحبشي رقم 3 (744) الوجه الثاني" 0

    على هذا قال الحافظ نقلاً عن القرطبي يستلزم من هذا "1-أن يكون من رآه صحابياً

    2- إن لا تنقطع الصحبة - أي هي باقية ولا تنقطع إلى يوم القيامة

    3- أن يسلم على القبر وليس فيه أحد ! وهذا كله جد هراء لا يكون إلا عند الحبشي وأتباعه والذين استحوذت عليهم الشياطين فتلبست بهم باليقظة والمنام فاعتقدوا أن الذي يرونه في المنام هو رسول الله صلى الله عليه وسلم وما هو إلا شيطان مريد ، ومن زعم أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام فنقول له هات ما رأيت ، حيث جاء رجل إلى ابن عباس وقال لقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام ، فقال له ابن عباس "قص علي ما رأيت " حيث قال صلى الله عليه وسلم "من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي " صحيح ابن ماجه . إذن يرى النبي على الحقيقة كما وصفه الصحابة ونقل إلينا ، حيث أن الشيطان لا يتمثل بصورته الحقيقية ، ولكنه قد يتمثَّل بأي صورة ويوحي إلى صاحبه في المنام أنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا مايرونه أكثر أتباع الحبشي ، وعلى هذا نحن نتحداهم أن يأتوا بالوصف الدقيق لما أروه وهو ما ثبت في الصحاح عن أنس قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس بالطويل البائن ولا بالقصير وليس بالأبيض الأمهق - أي أزهر اللون - ولا بالآدم وليس بالجعد القطط ولا بالسبط في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء . وفي رواية يصف النبي صلى الله عليه وسلم قال كان ربعة من القوم ليس بالطويل ولا بالقصير أزهر اللون . وقال كان شعر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أنصاف أذنيه " 0 وجاء في صحيح الجامع " كان أحسن الناس ( صفة وأجملها كان ) ربعة إلى الطول ما هو بعيد ما بين المنكبين أسيل الخدين شديد سواد الشعر أكحل العينين أهدب الأشفار إذا وطئ بقدمه وطئ بكلها ليس له أخمص إذا وضع رداءه عن منكبيه فكأنه سبيكة فضة وإذا ضحك يتلألأ " فهل رأى الأحباش النبي حقا؟!!

    - فتواه حول المرأة ، منها : جواز خروج المرأة متعطرة :

    يقول الحبشي "إذا خرجت المرأة متعطرة أو متزينة ساترة ما يجب عليها ستره من بدنها 000 فليس في ذلك أكثر من الكراهة التنزيهية أي أنه لا تعصى - من كتاب بغية الطالب للحبشي ،ص446 - ويستدل الحبشي على قوله هذا بدليل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " أيما امرأة استعطرت ثم خرجت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية " صحيح الجامع 0 ثم عقب على الحديث بقوله " وشرح الحديث أن المراة التي تقصد بخروجها متطيبة استمالة الرجال إليها للفاحشة - من كتاب بغية الطالب للحبشي446- ‌ ‌ وهذا القول مخالف لظاهر الحديث الذي أطلق الحكم فجاء الحبشي ليقيده باستمالة الرجال دون دليل وهذا باطل ، ويؤكد بطلانه أن الرسول الله صلى الله عليه وسلم نهى المرأة أن تتعطر وهي ذاهبة للمسجد فقال " أيما امرأة تطيبت ثم خرجت إلى المسجد لم تقبل لها صلاة حتى تغتسل " صحيح الجامع 0 فهل وهي ذاهبة للمسجد تستميل الرجال ؟!!!

    ومن فتاواه : جواز خروج المرأة دون إذن زوجها : أباح الحبشي خروج المرأة على طاعة زوجها إذا لم يأذن لها بالذهاب لطلب العلم 0 بل أجاز لها السفر ولو بغير إذنه لاستفتاء المشايخ في أي وقت بل قال تخرج بدون رضاه - من كتاب بغية الطالب للحبشي 254-

    وهذه دعوة إلى نشوز المرأة وتطاولها على زوجها وهذا مخالف لشرع الله تعالى وقوامة الرجل

    - وزعم الحبشي أن مقدار عورة المرأة مع محارمها ما بين السرة إلى الركبة وما سوى ذلك ليس محرماً (بغية الطالب 290 )

    - وأفتى تلميذه نزار الحلبي بجواز لبس سروال الفيزون الضيق جمعاً بين السترة والموضة" جريدة المسلمون عدد 407"

    - ومن صور الاحتيال عند الحبشي فتواه بجواز النظرة الأولى للمرأة مهما دامت أول نظرة "لو استدام هذا النظر ليس حراماً " (بغية الطالب 224)

    - بل سهَّلَ الحبش الطريق إلى الزنا بزعمه أن المفاخذة لا تعد من الزنى وهي صغيرة من الصغائر - والمفاخذة هي: مباشرة الرجل للمرأة وهما عاريان دون الإيلاج ، بهذه الفتوى رد الحبشي على نبيه صلى الله عليه وسلم القائل " إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك كله ويكذبه . وفي رواية لمسلم قال كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة فالعينان زناهما النظر والأذنان زناهما الاستماع واللسان زناه الكلام واليد زناها البطش والرجل زناها الخطا والقلب يهوى ويتمنى ويصدق ذلك الفرج ويكذبه " 0

    وأخيراً نقول هذا هو الحبشي الذي غالى فيه أصحابه إلى أن وصل بهم الحال أن يقولوا : إنه كثير الاجتماع بالمهدي وأنه يسكن الآن المدينة يتلقى العلم عن شيخهم ( سبحان الله إذا كان المهدي لا يعلم نفسه إنه المهدي إلا في ليلة كما ثبت في السنة " يصلحه الله في ليلة " وهل المهدي والذي سيكون على منهاج النبوة يأخذ عقيدته من جهمي معطل رافضي صوفي لا تعلم له وجهة يرسوا عليها ؟

    ومن مغالات أتباعه له زعموا أنَّ شيخهم معطر وأنه صاحب خطوة يطير وينتقل من بلد لآخر في ثوان " منار الهدى 2/36" . لا جواب عندي على الفقرة الآخيرة إلا أن أقول مسكين النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن معطر لهذا كان يضع العِطر - أي الطيب- وكذلك مسكين لم يكن له خطوة كخطوة الحبشي يطير حيث يشاء!!!

    وأخيراً أحذر إخوتي المسلمين في شتى بقاع الأرض من هذا الضلالي الذي يسمى بعبد الله الهرري ،المكنى بالحبشي ومن إنتشار أتباعه في أكثر بلاد أوروبا وأمريكا بعد ما انتشروا في لبنان والآن بدأ لهم موطأ قدم في فلسطين الحبيبة على يد أحد تلاميذه الضاليين ، فالله ، الله بالحذر منه ومن الوقوع في شراكه 0

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 12:25 pm